الشخرة: قرار الإغلاق ساعدنا بالوصول للمخالطين وتم أخذ (4000) عينة لفايروس كورونا
تاريخ النشر : 2020-07-04 10:00

رام الله- القدس: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة رام الله كمال الشخرة يوم السبت، أنّه "تم أخذ عينات كثيرة في الخليل وبيت لحم ونابلس، من الخليل حوالي 4000 عينة وهذا سبب تأخر صدور النتائج.

وقال الشخرة في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، إنّ "حالات الإصابة في وتيرة عالية على مستوى فلسطين، وقرار الحكومة بالإغلاق ساعدنا كثيراً في الوصول إلى المرضى لأخذ بيانات المخالطين لهم.

ونوّه، إلى أننا نتوقع خلال الأيام القادمة أن تتراجع الإصابات، إذا ما استمر التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وأكد، أنّ تخصيص قسم كامل في مستشفى الخليل الحكومي لمرضى كورونا الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية وعلاجية، والمستشفيات الحكومية هي التي تدير ملف كورونا بطواقمها الطبية.

قال مدير صحة نابلس د. رامز دويكات ان عدد مصابي كورونا في المحافظة ارتفع إلى 162 ومعظم الحالات مستقرة وسجلت محافظة نابلس، 14 اصابة جديدة وزعت على النحو التالي 7 دير الحطب . 1 يتما . 3 قريوت . 3 نابلس .

وأشار إلى تخصيص قسم كامل في مستشفى الخليل الحكومي لمرضى كورونا الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية وعلاجية، قائلاً إن المستشفيات الحكومية هي التي تدير ملف كورونا بطواقمها الطبية .

وشدد محافظ مدينة الخليل جبرين البكري، على أنّ التزام مرتفع وعال جدا من الأهالي بالإجراءات الصحية ونطمح ليكون الإلتزام 100%.

وكشف الممرض في مشفى النجاح مالك عصام عبد الغني من بلدة صيدا شمال طولكرم ويسكن في نابلس، عن تعافيه من فايروس كورونا.

وكشفت بلدية قريوت، أنّه أعلن عن إصابتين كورونا جديدتين في بلدة قريوت، يرفع الحالات الى 7، وهن  سلوى خالد(ام سليم)، لينا خلدون عازم، ومنار سليمان عيسى.

بعد التواصل مع الطب الوقائي ظهرت بعض نتائج الفحوصات وتم ابلاغنا بها وتوجد ٣اصابات جديدة ١-سلوى خالد(ام سليم) ٢-لينا خلدون عازم ٣-منار سليمان عيسى

Publicado por ‎مجلس قروي قريوت‎ en Sábado, 4 de julio de 2020
 

وأعلنت اللجنة الطبية في مدينة القدس المحتلة، تسجيل إصابة جديدة في بلدة بيت دقو.

وأفادت اللجنة، أنّه تم تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، لشاب يعمل في عناتا وتم تحويله الى مشفى ترمسعيا.

وكانت صحة رام الله، أعلنت تسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مساء يوم الجمعة، ما يرفع عدد الإصابات منذ الصباح إلى 272 إصابة.

وأوضحت الوزارة في التحديث المسائي أن من من بين الإصابات 26 إصابة في محافظة القدس، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة (مدينة رام الله)، و165 إصابة في محافظة الخليل (126 مدينة الخليل، 1 حلحول، 8 يطا، 16 دورا، 1 ترقوميا، 2 سعير، 1 مخيم العروب، 1 مخيم الفوار، 8 الشيوخ، 1 إذنا)، و1 في محافظة بيت لحم (بيت جالا)، و8 في محافظة نابلس (5 مدينة نابلس، 2 دير الحطب، 1 ياصيد) و2 في محافظة أريحا والأغوار (مدينة أريحا)، و1 في محافظة قلقيلية (مدينة قلقيلية).

كما أعلنت وحدة مكافحة كورونا شرق القدس المحتلة مساء يوم الجمعة، عن تسجيل 78 إصابة جديدة بكورونا في القدس .

وبذلك تسجل القدس أعلى حصيلة يومية منذ تفشي فيروس كورونا.

وبينت أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع ليصل إلى 3689، وأن عدد الحالات النشطة بلغ 3037، فيما بلغ عدد حالات التعافي 637 حالة، وعدد حالات الوفاة 15 حالة.

كما وأعلنت وزارة الصحة مساء يوم الجمعة تسجيل حالتي وفاة جديدتين  بفيروس كورونا، الأولى لسيدة مسنة من الشيوخ بمحافظة الخليل، والثانية لسيدة في مستشفى المطلع بالقدس ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 15 وفاة

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات يوم الجمعة بالفيروس بالمحافظة إلى 4 وفيات، ومجمل الوفيات في فلسطين إلى 15 وفاة.