إعلام رام الله تصدر الحقيبة الإخبارية اليومية
تاريخ النشر : 2020-02-13 13:00

رام الله: قوات الاحتلال تشرع بإقامة مستوطنة جديدة على أراضي "صور باهر" بالقدس المحتلة

دائرة الأوقاف: 2512 مستوطناً اقتحموا الأقصى المبارك خلال كانون ثاني الماضي

قوات الاحتلال تشرع بإقامة مستوطنة جديدة على أراضي "صور باهر" بالقدس المحتلة

تواصل تصعيد قوات الاحتلال اقتحامها واعتقالها للمواطنين المقدسيين فى القدس المحتلة

أعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الساعات الماضية 6 مقدسيين من بلدتي العيسوية وسلوان بمدينة القدس المحتلة أثناء تواجدهم عند باب المغاربة أحد أبواب البلدة القديمة، عرف منهم نضال أبو ارميلة، وهيثم رمضان، ومالك أبو صوي، أحمد سويدان .

وفي العيسوية اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، واعتقلت الفتى مصطفى العفيفي بعد استهدافه بعيار مطاطي في ساقه، بعد الأعتداء عليه بالضرب المبرح على وجهه ورأسه، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له خلال احتجازه ميدانياً، ثم حضر الاسعاف الإسرائيلي ونقله للعلاج في المستشفى قبل تحويله الى مركز التحقيق، كما اعتقلت الشاب زياد أبو ريالة بعد اقتحام منزله في البلدة.

وفي جبل المكبر بالقدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال فجرا الفتى كريم أبو كف بعد اقتحام منزله فى البلدة.

وفى نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال "نادي براديس" في مخيم شعفاط ومنعت إقامة مهرجان ضد صفقة القرن والتضامن مع الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا المبعد عن الاقصى المسجد الاقصى.

كما أجلت محكمة القاصرين احمد زكريا مصطفى 14 عاماً ووديع مراد محمود 14 عاما من قرية العيساوية بتهمة "القاء الحجارة.

قوات الاحتلال تشرع بإقامة مستوطنة جديدة على أراضي "صور باهر" بالقدس المحتلة

شرعت آليات الاحتلال، خلال الأيام الماضية، بتنفيذ البنى التحتية لمستوطنة جديدة تقام على أراضي قرية صورباهر، جنوب مدينة القدس المحتلة،  وتسمى المستوطنة المقرر إقامتها في المكان، بـ "سفوح أرنونا"، وهي نسبة لحي أرنونا الواقع إلى الغرب من قرية صور باهر وعلى أراضيها منذ العام 1948.

المستوطنة الجديدة بالكامل خارج الجدار مع الداخل المحتل، وستضمّ 1800 وحدة سكنية على مساحة 250 دونماً إلى الغرب من قرية صورباهر.

ويشمل البناء في المستوطنة، مرافق متنوعة، حيث ستقام أبراج تصل إلى 21 طابقاً، وبنايات حتى 9 طوابق، وفيلل أيضاً.

المستوطنة الجديدة تقع بمحاذاة "السفارة الأميركية" التي أعلنت الولايات المتحدة الأميركية نقلها إلى مدينة القدس قبل عامين، وهذا سبب تأجيل التنفيذ لعدة أشهر، لحين الحصول على الموافقة الأميركية.

تواصل دعوة حملة  صلاة  الفجر فى المسجد الأقصى المبارك

ارتفعت موجة الدّعوات المقدسيّة لحملة صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك في محاولة لشحذ الهِمم وشد الرحال إلى أولى القبلتين وثالث، تحت شعارات عديدة منها: “كلنا حماة الأقصى”، “الأقصى مسؤوليتنا جميعاً”، “الأقصى بوصلة الأمّة وعنوان وحدتها”.

دائرة الأوقاف: 2512 مستوطناً اقتحموا الأقصى المبارك خلال كانون ثاني الماضي

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 2512 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك وتجوّلوا فيه خلال شهر كانون ثاني الماضي، من بينهم المتطرّف يهودا غليك الذي قاد عدداً من المستوطنين.

وفى نفس السياق جدّدت اليوم مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

"إسرائيل" تعرض 6 أفلام عربية في مهرجان سينمائي بالقدس

أعلنت وزارة الخارجية "الإسرائيلية"، خلال الساعات الماضية، أنها ستعرض 6 أفلام من دول عربية في مهرجان سينمائي تنظمه بلدية الاحتلال في مدينة القدس.

افتتاح عدة مشاريع حيوية فى مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة

أُفتتحت مستشفى المقاصد الاسلامية وسط القدس المحتلة عدة مشاريع حيوية، منها: تدشين وحدة الإفاقة الجديدة وكافة ملحقاتها في قسم العمليات بواقع 8 أسرة (6 أسرة إفاقة، وسريرين وحدة إنعاش)، وافتتاح غرفة عمليات جديدة في قسم جراحة الأعصاب والدماغ.

"كهرباء القدس": الإجراءات "الإسرائيلية" هدفها خلق بلبلة داخلية

قالت شركة كهرباء محافظة القدس، إن "الانقطاعات المتكررة على التيار في محافظات القدس ، سببها هو عدم التزام شركة كهرباء "إسرائيل" بالتعاقدات معها".

مؤسسة فيصل الحسيني تطلق مسابقات البحث العلمي في مدارس القدس

أطلقت مؤسسة فيصل الحسيني، مسابقات البحث العلمي في العلوم الطبيعية على مستوى 11 مدرسة في مدينة القدس المحتلة، للصفوف من الرابع وحتى العاشر.

وتعقد المسابقة لصفوف الرابع وحتى السادس اليوم ، فيما تعقد للصفوف السابع وحتى العاشر يومي الرابع والخامس من آذار/مارس المقبل.

ويشارك في المسابقة 228 طالبا وطالبة من المدارس المستهدفة، موزعين على 47 فريقا، دربتهم 15 معلمة من مدارسهم كن قد تلقين تدريبات متخصصة في تعليم البحث العلمي من قبل المؤسسة.

القدس تودع فقيدها الحج سامي ياسين بعد الصلاة عليه فى المسجد الأقصى المبارك

شيّع الأهالي فى القدس المحتلة جثمان الفقيد سامي موسى علي ياسين "ابوعلي" عن عمر يناهز 60عاما، اليوم بعد صلاة ظهر من المسجد الاقصى المبارك الى مثواه الاخير في مقبرة باب الرحمة، وستستقبل التعازي في ديوان آل العباسي بحي رأس العامود ببلدة سلوان وللنساء في منزل المرحوم اعتبارا من اليوم.