بالصور- وقفات احتجاجية في مدن الدنمارك رفضاً لـ"صفقة ترامب" وورشة البحرين
تاريخ النشر : 2019-06-26 15:23

أمد/ الدنمارك : شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية ، أقامتها المؤسسات والجمعيات الفلسطينية في كوبنهاغن ومجموعة العمل لأجل فلسطين في جنوب السويد، عبر المشاركون خلالها عن رفضهم لصفقة ترامب، مطالبين الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم الاحتلال الإسرائيلي، على حساب حقوق الفلسطينيين.

وشارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية وأبناء الجاليتين العربية والإسلامية، إضافة إلى مناصرين ونشطاء دانماركيين أمام السفارة الأمريكية في كوبنهاجن، رافعين العلم الفلسطيني وشعارات تؤكد أن "فلسطين ليست للبيع" وأن "لا سلام دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف".

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها قام ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، بوضع يافطات ترفض ورشة البحرين وصفقة ترامب، على الشوارع الرئيسيّة في مدينة اودنسة.

كما شهدت مدينة أودنسة وقفة احتجاجية في ساحة بلدية المدينة، نظمها ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين مع القضية الفلسطينية، وذلك رفضاً لصفقة ترامب وورشة البحرين.

كذلك كانت قد شهدت مدينة اورهوس، السبت، وقفة احتجاجية بدعوة من اتحاد الجمعيات الفلسطينية في ساحة بلدية المدينة.

وأكد المشاركون على رفضهم لصفقة ترامب، التي تستهدف الحقوق الفلسطينية لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وعبروا عن إدانتهم لورشة البحرين الاقتصادية معتبريها نوعا من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية والدنماركية، ويافطات تدعو إلى مواجهة للصفقة، والعمل على إفشالها نصرة للشعب الفلسطيني.

وشهدت مدينة هيلسينيور، وقفة احتجاجية نظمها ملتقى الجالية الفلسطينية في ساحة بلدية المدينة، بمشاركة د. مفيد الشامي سفير دولة فلسطين في الدنمارك، رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين تخللها توزيع منشور على المشاة لشرح الموقف الفلسطيني.

كما شهدت مدينة أودنسة وقفة احتجاجية الاثنين، وقفة احتجاجية بدعوة من ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك بساحة بلدية المدينة.

كذلك دعا اتحاد الجمعيات الفلسطينية، الأربعاء لوقفة احتجاجية في مدينة أورهوس.