وزارة الإعلام تشيد بمناقب الراحل سعد بسيسو
تاريخ النشر : 2017-12-14 22:47

أمد/ رام الله: أشادت وزارة الإعلام الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، بمناقب المناضل الراحل الإعلامي والكاتب سعد توفيق بسيسو، الذي وافته المنية في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان النعي: إن الراحل يعد أحد الكوادر المؤسسة لوزارة الاعلام في قطاع غزة عام 1995، وهو أحد الكوادر المؤسسة للإعلام الفلسطيني الموحد، وشغل منصب مسؤول الاعلام الجماهيري في لبنان 1974.

وأضافت: وبعد عودته مع قوات الثورة الفلسطينية إلى أرض الوطن عين في وزارة الاعلام بمنصب مسؤول الاعلام الجماهيري، وتدرج حتى وصل وكيلا مساعدا للوزارة.

وقال البيان: وسيتم تشييع جثمان الراحل يوم غد من أمام مستشفى القاهرة التخصصي بعد صلاة الجمعة، في المسجد المقابل للمستشفى بروكسي – مصر الجديدة، إلى مثواه الاخير في مقابر آل بسيسو بالقطامية – القاهرة.

يذكر أن الراحل، يشغل عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، وهو من مواليد العام 1941، ويحمل درجة ليسانس في الآداب، كما أنه شغل عدة مواقع نضالية داخل منظمة التحرير الفلسطينية أهمها مسؤول العمل الجماهيري في الإعلام الموحد، كما شغل موقع رئيس فرع الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين في تونس من العام 1983 وحتى 1994.

وقد تقاعد في العام 2006 وعاد للعمل في أطر حركة فتح، في موقع مسؤول الاعلام الجماهيري في إقليم مصر، واستمر في هذا المهمة حتى وافته المنية مساء اليوم.