أول عربية تتطوع للخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي: أفتخر بعلم إسرائيل(فيديو)

تابعنا على:   00:46 2015-02-27

أمد/ تل أبيب : نشر موقع الحمرا الفلسطيني مقابلة أجراها مع جينيفر سامر لورين أول عربية تتطوع للخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي، قالت إنها تفتخر بالعلم الإسرائيلي، وتعتبر النشيد القومي المعروف باسم "نشيد الأمل" يمثلها .

جينيفر البالغة من العمر 18 عاما تعيش في قرية معليا إحدى قري الجليل في شمال فلسطين المحتلة، قالت: "أنا مسيحية صهيونية ولا أجد تعارضا بين تعاليم المسيح وبين الخدمة في الجيش الإسرائيلي، لأنها واجب على كل مواطن في إسرائيل .

وعندما سألها المحاور عن قيام إسرائيل بقتل الأطفال الأبرياء في غزة، قالت إن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها ضد أي اعتداء، وأن ما يهمها هو أمن إسرائيل.

وقالت جينيفر إنها لن تنتخب القائمة العربية المشتركة في الانتخابات القادمة، لأنها لا تعتبر نفسها إسرائيلية وليست عربية، ولن تنتخب حزبا إسرائيليا يساريا، لكنها ستصوت لأحد الأحزاب اليمينية .

كانت إسرائيل قد عززت في الفترة الماضية من حملتها لتجنيد المسيحيين الفلسطينيين، وفي العام الماضي قررت وزارة الدفاع الإسرائيلية إرسال دعوات للتجنيد في الجيش الإسرائيلي للشبان العرب المسيحيين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، كما أقامت الحكومة الإسرائيلية منتدى مشتركا للحكومة والطوائف المسيحية بهدف دفع تجنيد أبناء هذه الطوائف في الجيش .

 

اخر الأخبار