الخرباوي يكشف عن كواليس لقائه مع الرئيس السيسي

تابعنا على:   00:17 2015-02-26

أمد/ القاهرة : قال ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر السياسي، إن لقاءه وكمال الهلباوي ومختار نوح بالرئيس السيسي اليوم الاربعاء كان لقاء بمصريين للاستماع إليهم في كل صغيرة وكبيرة، مشيرا إلى أن الملف الأكبر خلال النقاش كان الإرهاب والتطرف وآليات مواجهته.

وأوضح خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد أنهم ناقشوا كيفية دعم الأزهر ودوره.. مضيفا “الرئيس السيسي لديه مفهوم قومي عروبي يؤمن بالمشروع العربي والتجارب التي قدمت لتلك الأمة”.

وأكد الخرباوي أن الرئيس السيسي يريد تقديم مشروع للأمة باستخدام الآليات القائمة بما يتلاءم مع تطورات العصر الحالي في جميع المجالات لبناء الإنسان المصري إلى جانب التنمية الزراعية والصناعية.

وتابع قائلا: تناقشنا حول كيفية مواجهة الخطاب المتطرف وتجديد الخطاب الديني إلى الوصول بنا لثورة دينية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

وأكد ثروت الخرباوي أن اللقاء مع الرئيس السيسي لم يتطرق على الإطلاق إلى الحديث عن المصالحة، بل تم التأكيد على أن المواجهة بالقانون والفكر.

وأضاف الخرباوي “اللقاء مع الرئيس كان لقاء غير عادي مع رجل غير عادي”.

وتابع “كنا في الإخوان ولكننا كنا مختلفين فكريا ولهذا السبب خرجنا من الجماعة”.

وأوضح الخرباوي أن الرئيس السيسي أكد لنا أنه قبل 30 يونيو كان لديه أمل أن يستمع الإخوان لنداء العقل.. مشيرا إلى أن السيسي ذكر أن الإخوان اتضح أنهم لا يسمعون إلى مطالب الشارع واختاروا طريق الدم، وأنه وجه لهم خطاب بأنهم يسيئون للإسلام.

اخر الأخبار