مقتل 6 مقاتلين موالين لإيران..

الجيش الأمريكي يقصف الحسكة ودير الزور في سوريا

تابعنا على:   08:16 2023-03-24

أمد/ دمشق: أعلن المرصد السوري "مقتل ستة مقاتلين موالين ل​إيران​ في الضربات الأميركية على شرق سوريا".

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الرد الأمريكي على استهداف قاعدة التحالف، تسبب في مقتل 6 أشخاص من العاملين مع المليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور.

وأشار مدير المرصد السوري، إلى أنه من المثير التصعيد من قبل التحالف، معتبرا أن هذا التصعيد قد يكون هذا التصعيد، هدفه خلط أوراق إقليمية ولمنع أي تقارب إقليمي..

وقال عبد الرحمن، إن الطائرات المسيرة الإيرانية تحتاج إلى تدريبات دقيقة وقد تكون قد انطلقت من الأراضي العراقية، واستهدفت إحدى قواعد التحالف في الحسكة.

وشنت القوات الأمريكية في ساعة متأخرة من ليلة الخميس سلسلة من الضربات الجوية على أهداف في سوريا قد تكون مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، حسبما أعلن البنتاغون.

وقال البنتاغون في بيان له، إنه في وقت سابق الخميس، قتل متعاقد أمريكي وأصيب خمسة أفراد من الجيش الأمريكي إضافة إلى متعاقد آخر بعد أن استهدفت طائرة بدون طيار منشأة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي قرب الحسكة في شمال شرق سوريا.

وأضاف البيان أن الطائرة بدون طيار، حسب تقدير الاستخبارات، "من أصل إيراني".

ونقل البيان عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قوله: "بتوجيه من الرئيس (جو) بايدن، فوضت القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة هذا المساء في شرق سوريا للمواقع التي تستخدمها الجماعات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني".

وتابع: "الضربات الجوية جاءت ردا على هجوم اليوم، فضلا عن سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني".

وأشار البيان إلى أن "هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى حماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم"، مشددا على أن "الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وإلى تقليل الخسائر".

وقال أوستن: "سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائما في الوقت والمكان اللذين نختارهما.. لن تستطيع أي جماعة ضرب قواتنا دون عقاب".

وحسب البيان، فإن اثنين من الجنود المصابين تلقيا العلاج في الموقع، بينما تم إجلاء ثلاثة جنود آخرين والمتعاقد إلى مرافق التحالف الطبية في العراق.

اخر الأخبار