صحيفة تركية تتوقع محاكمة أردوغان عاجلا أم آجلا

تابعنا على:   14:06 2014-04-19

\\\"\\\"

أمد/ أنقرة: ذكرت صحيفة «جمهوريت» التركية أمس أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان ستتم محاكمته، إذا كانت تركيا دولة قانون وفقا لما هو منصوص عليه بالدستور.
 وذكرت الصحيفة أنه مادامت العدالة تطبق على الجميع  فلا يمكن الوقوف أمام منع محاكمة رئيس الوزراء التركى لجرائمه فى القمع والترهيب وإعاقة عمل القضاة، ومنع الصحفيين ووسائل الإعلام من الحديث عن الفساد، مؤكدة أن العدل سينفذ مهما طال الزمن، وأن الفوز بالانتخابات المحلية بنسبة ٤٥٪ لن يكون غطاء لفضائح الفساد والرشوي. وتساءلت الصحيفة»هل يستطيع المرء غض الطرف عن التسجيلات الصوتية التى أظهرت تدخل أردوغان فى مناقصات قدرت بمليارات الدولارات؟، ثم أنهت الصحيفة تقريرها بقولها «عاجلا أم آجلا سيحاكم أردوغان»  .
وفى غضون ذلك أقر البرلمان التركى أمس الأول قانونا يعطى المزيد من الصلاحيات لجهاز المخابرات فى جمع المعلومات المتعلقة بالإرهاب والجرائم الدولية والمخابرات الداخلية، ويسمح له بالقيام بعمليات خارج البلاد، والتنصت على المكالمات الهاتفية فضلا عن السماح لأعضائه بعقد لقاءات مع كافة المنظمات الإرهابية فى إشارة الى منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية، ونص القانون على عقوبات بالسجن للصحفيين فى حال إفشائهم وثائق سرية تتعلق بالأمن العسكرى أو متعلقة برجال المخابرات أو أسرهم.

اخر الأخبار