قائد البحرية الإسرائيلية السابق : نخوض حربًا سرية لوقف تهريب الأسلحة الإيرانية

تابعنا على:   09:23 2014-04-07

القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلي الجنرال إليعازر ماروم.

أمد/ تل أبيب: قال القائد السابق لسلاح البحرية الإسرائيلي الجنرال “إليعازر ماروم” إن إسرائيل تخوض حربا سرية لوقف تهريب شحنات الأسلحة الإيرانية.
وشدد ماروم – في تصريح لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية – على “أن إسرائيل يجب أن تواجه عملية تهريب الأسلحة الإيرانية دون تصعيد الوضع والدخول في مواجهات عسكرية مع إيران”.
وقال ” فى الخامس من شهر مارس الجارى كشف اعتراض ”  شايتيت 13 ” ـ وهى مجموعة كوماندوز تتبع البحرية الاسرائيلية شحنة صواريخ تبين انها مرسلة من إيران الى غزة ـ النقاب عن ضراوة الحرب الدائرة بين مهربى السلاح واسرائيل ، ففى جنوب البحر الاحمر اعترض قوات الكوماندوز الاسرائيلي السفينة ” كلوس سى” على مسافة الف ميل تقريبا من سواحل اسرائيل وهى سفينة ترفع علم بنما وتقوم بتشغيلها شركة مسجلة فى جزر مارشال”.
وقالت الصحيفة ” جاء ضبط تلك الشحنة ليغذى اتهامات اسرائيلية متواصلة لإيران بمحاولة اقامة خطوط امداد تسلحى بحرى الى غزة كان لها سوابقها فى الماضى ، ففى عام 2011 اعترضت اسرائيل سفينة تنقل اسلحة صينية الصنع من ايران ـ حسبما اعلنت تل ابيب ـ قاصدة غزة وفى عام 2002 قامت اسرائيل بمصادرة 50 طن اسلحة كانت على متن السفينة ” كارين ايه ” المتجهة الى غزة .

اخر الأخبار