جمعية عطاء فلسطين الخيرية تنظم معرض الكتاب الأول للأطفال "على الساحة" برام الله

تابعنا على:   11:00 2014-04-02

أمد/ رام الله : افتتحت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، معرض الكتاب الأول للأطفال بعنوان" على الساحة" في مقر الجمعية برام الله، برعاية د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، وبحضور د. نبيل شعث الرئيس الفخري للجمعية، وأعضاء الهيئة الإدارية، بجانب حضور عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات والجمعيات.

وافتتح المعرض د. نبيل شعث بمشاركة د. ليلى غنام، وأكد بأن معرض الكتاب الذي ينظمه جمعية عطاء فلسطين وبمشاركة عدد من المؤسسات، يعكس الصورة الحقيقة للموروث الثقافي الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي طمسه.

وتطرق "شعث"، إلى أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية، تشارك بعرض كتب دار الفتى العربي للنشر والتوزيع، الدار الرائد في مجال أدب الأطفال في عالمنا العربي والتي أنشأت في سنة 1971 ، وأصدرت الكتب والقصص التي تستهدف الأطفال، بجانب إصدارها للكتب التوثيقية للحفاظ على التراث الفلسطيني، من تأليف نخبة من الأدباء والمثقفين الفلسطينيين، وعملت جمعية عطاء فلسطين على جلب جميع الكتب من مقر دار الفتى العربي في جمهورية مصر العربية، دعما لثقافة الطفل الفلسطيني.

بدورها أكدت د. ليلى غنام، بأن المعرض يعكس صورة مشرقة وحضارية لمحافظة رام الله والبيرة العريقة، التي امتددت جذورها لآلاف السنين وتفوقت مع باقي المدن الفلسطينية على حضارات العالم.

ومن ناحيتها، قالت السيدة رجاء أبو غزالة شعث، رئيسة جمعية عطاء فلسطين، بأن الجمعية تعمل باستمرار على تعزيز وتطوير الواقع الثقافي في فلسطين، وأن المعرض الحالي يمثل تطوراً في جهود الجمعية في برنامجها الثقافي الذي أنطلق منذ عام 2005 بهدف تثقيف شريحة الأطفال التي يتوجب علينا الاستثمار في الجانب الثقافي، لما له من فوائد عظيمة من المنظور الاستراتيجي، وأكدت شعث بأن ريع المعرض سيذهب للمشاريع الثقافية في مدينة القدس والمناطق النائية القريبة من جدار الضم والتوسع الاحتلالي، ليكون الكتاب هو جسر الوصول للمعرفة والعلم والحرية.

بدورها، أوضحت السيدة نجوى خوري، المدير الإداري بالجمعية، بأن المعرض يأتي ضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني، وبمشاركة عدد من المؤسسات الأهلية، ويعمل المعرض لمدة 3 أيام بدءً من تاريخ 1/4/2014 ولغاية 3/4/2014 من الساعة الواحدة ظهرا ً وحتى الساعة السادسة مساء ً، وذلك في ساحة مقر جمعية عطاء فلسطين الخيرية الكائنة في 12 شارع سيدة البشارة خلف السفارة الألمانية بمدينة رام الله.

وأردفت "خوري" بالقول، أن المعرض يتخلله عدد من النشاطات الثقافية الترفيهية للأطفال مثل عروض فرقة "عائلة الغزلان المسرحية" التابعة للجمعية، والرسم على الوجوه والمسابقات الثقافية والترفيهية للأطفال، وغيرها الكثير من الفقرات الممتعة والمفيدة.

اخر الأخبار